تذكرنــي
سجل بحسابك بمواقع التواصل
التسجيل التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

استراحة الطائف فورسيزون للمناسبات .. الراعي الرسمي للمنتدى معرض السحمان .. إعلان تقديري للعضو
السعودية للدعايه والاعلان |اسواق السعودية ksaswq


خبر هام .. الإن بأمكانك التسجيل في رباع زهران للتسويق من خلال حسابك في مواقع التواصل الاجتماعي .. الخدمة تدعم أكثر من ( 20 ) مواقع
الملاحظات

نسخ الرابط
نسخ للمنتديات

اضافة رد

 
المشاهدات 1501 أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-2015, 01:42 AM   رقم المشاركة : 1
هقوه بعيده
..:: المدير العام ::..
 
الصورة الرمزية هقوه بعيده
بيانات عضويتي
رقم العضوية : 5
الانتساب : 28 - 10 - 2014
جهات الاتصال
الحالة : هقوه بعيده متصل الآن
تواصل مع رباع زهران
استقرام رباع زهران
دبابيس رباع زهران
رباع زهران


تأثير المحتوى على تصنيف محرك البحث mJ7yDa2.png

Search Engine Optimization تعني تحسين محركات البحث ونرمز لها اختصار بـ SEO وهي تقنية من شأنها رفع معدلات المشاهدات للمواقع والمشاركات والإعلانات المختلفة بالإضافة إلي سهولة وصول العملاء المختلفين إليها من خلال عمليات البحث مما يزيد من حجم التعاملات ونشر المحتوى بشكل أفضل .. فكيف يؤثر المحتوى على تصنيفات محرك البحث ..؟

كافة محركات البحث تعمل باستمرار على تحسين أدائها بما يضمن للزوار الحصول على نتائج ملائمة لهم ، ونحن نعلم أن الزائر قد يكون باحث عن معلومة أو عن منتج أو سلعه ، وبالتالي قد يكون عميل محتمل ، ومن خلال متابعتي للمشاركات التي يطرحها الأعضاء خصوصا في التسويق بمختلف مفاهيمه من إعلان وترويج وإشهار لاحظت أن جلهم مع الاسف الشديد لا يعير أي اهتمام للمحتوى بالشكل الذي يقنع محركات البحث وبالتالي يرضي المستخدمين ويجذبهم ، وكأن المُعلن جاء لقضى بعض الوقت في التسلية والترويح عن نفسه ، واضعا نصب عينه الإعلان لنفسه ولأعضاء الموقع فقط ، متجاهلا عن عدم خبره أو عن تكاسل وتقاعس الدور الذي يلعبه الزائر ومحركات البحث في إكساب إعلانه المكانة التي يستحقها من خلال اهتمامه بالمحتوى ، علما أن الامر ليس فيه تعقيد ولا يتطلب الكثير من المهارة ، وكل ما نحتاج إليه هو القليل من الجهد كي نضفي شياءا من الابتكار والتجديد في أي عمل نقوم به ، بدل أن نتكئ على النسخ والصق ونعتمد دائما على التكرار .

ومن هنا لابد لنا إذا ما كنا نسعى لتحقيق النتائج المناسبة أن نضع في الحسبان أن العامل الهام للنجاح هو العمل على إرضاء الزائر كونه محور العمل التسويقي برمته ، وبالطبع لن نستطيع إرضاء الزائر دون التركيز على القاعدة الأساسية إلا وهي المحتوى الجيد والمفيد على الأقل إذا لم نسطع الوصول للمحتوى الفريد .

ومما يساعدنا على ايجاد محتوى جيد ومفيد للزائر هو توفير المعلومات الدقيقة والواضحة وذات الصلة المباشرة بالمادة أو المنتج المُلعن عنه والتي تتيح له الاجابة عن استفساراته واستعلاماته بشكل واضح وسلسل من خلال صياغة المحتوى وتوفير الصور واليوتيوبات التوضيحية والروابط المباشرة ، مع الحرص على أن يكون الإعلان له مصداقية وأن يكتسب صفة الشرعية .

ومن هنا ننبه أن حشو المحتوى بالروابط النصية والكلمات الدلالية وكثرة الصور لم يعد مجديا كما كان بالسابق ، فالمعادلة اختلفت تماما وهذه الاساليب اصبحت من الماضي ، وعلى كل من يرغب في صياغة محتوى جيد ومفيد أن يضع نفسه في الجهة المقابلة وأن ينظر لإعلانه من زاوية الزائر الذي لا يلتفت للحشو وتكرار الكلمات وتشويهها بالمدات ، فعلينا أن نقدم للزائر شيئا جيدا ومفيدا حتى نحصل على نتائج جيده ومفيدة .

الخصائص والهاكات والسكربتات قد يطرء عليها بعض التحديثات ، والمواقع بشكل عام هي عرضه للتطوير المستمر ، وعلى الأعضاء التواكب مع هذه التحديثات ومعرفة هذه التطورات ، ونذكر هنا على سبيل المثال " طريقة عرض اليوتيوب " في المشاركة بشكل مباشر وعلينا أن نعرف الطريقة الصحيحة لعمل ذلك وأن لم تكن متوفره أو مشروحه فلا يعيبه أن يسأل القائمين على الموقع .

مع الأسف هنالك إعلانات عن سلع أو خدمات أما أن تكون مضلله وتنطوي على غش كالمساهمات أو القروض ، وأما أن تكون مبهمة ويكتنفها الغموض خصوصا عندما لا يتم توضيح مصدرها ، وعندما نرى اعلان عن شركة نظافة بالمدينة الفلانية على سبيل المثال ويكون الاعلان خاليا من اسم هذه الشركة وعناوينها بشكل واضح أو يكون اسمها بالإعلان يختلف عن اسمها بموقعها الالكتروني فهذا يتنافى مع المصداقية ، ويتعارض مع الطابع الاساسي لأي إعلان يفترض فيه أن يبرز الكيان كعلامة تجارية كي تترسخ في الاذهان .

يجب علينا الأخذ في الحسبان أن هناك الكثير من المتغيرات التي طرأت على خوارزميات محرك البحث التي اصبحت تعتمد وبشكل كبير على تجربة المستخدم خاصة ما يتعلق بالكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزائر إثناء البحث ، فعلينا أن نحسن من اساليبنا ، وأن نتعلم الأنماط الصحيحة التي تعطي للزائر سهولة مؤثرة عند الاستخدام وأن تساعده كي يرى ما لديك بشكل إيجابي وتشجعه على ان يرتبط بك ويعود إليك مرة أخرى متى ما تمكنت من صياغة محتواك بشكل مفيد .

من المفيد قوله هنا أن محرك البحث جوجل لا يعتمد في تقييمه على العناكب فقط ، فقد بدأ مؤخرا في استخدام ما يعرف بالمقيمون البشريون الذين يعملون على تصنيف ألاف المواقع بشكل يدوي ، ومن المعلوم أن تصنيفاتهم ترتكز على النوعية وتعتمد بشكل اساسي على جودة المحتوى ، ويعمل جوجل كذلك على دمج برمجيات خاصة ستعمل على نفس طريقة المقومون البشريون ، بمعنى أن خوارزميات عناكب البحث ستكون قادرة على تحليل الروابط وتقييم المحتوى في ذات الوقت .

لا تنسى : دائما أحفظ حقوق الأخرين ، وأذكر المصدر عند النقل ....

jHedv hglpj,n ugn jwkdt lpv; hgfpe SearchK EngineK Optimization Kjpsdk Klpv;hj Khgfpe KSEO




الصور المصغرة للصور المرفقة
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg HxbkCpIR9.jpg‏ (2.7 كيلوبايت, المشاهدات 0)



إعلان مدفوعه : الراعي الرسمي للمنتدى

رباع زهران للسويق موثق لدى معروف :

زيارة حسابنا في معروف وتقييمكم لنا يسعدنا معروف : هي مبادرة من وزارة التجارة والصناعة السعودية بالتعاون مع شركة (ثقة) لخدمات الأعمال من أجل تطويرها

    رد مع اقتباس
 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع | أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك أعزائي المعلنين ساهموا بنشر إعلاناتكم لتعم الفائدة

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك



اضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
Search، Engine، Optimization ،تحسين ،محركات ،البحث ،SEO

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Loading...